x
whatsapp Whatsapp
كل ايام الاسبوع ما عدا الجمعة: 08:00ص - 08:00م

قسم الأسنان من معالجة وتجميل

قسم الأسنان من معالجة وتجميل

تجميل الاسنان هو الاجراءات العلاجية التي يقوم بها طبيب الاسنان من اجل اعطاء الاسنان مظهرا اجمل او لاصلاح عيب شكلي او وظيفي للاسنان كالتشققات و الكسور و تزاحم الاسنان و بروزها
و بخطوة او اجراء بسيط يمكنك الحصول على اسنان صحية و ابتسامة افضل

أنواع خدمات
قسم الأسنان من معالجة وتجميل

  • زراعة الاسنان

  • ابتسامة هوليوود

  • تبييض الاسنان

  • تركيب جسر اسنان

  • القشور السنية الخزفية لحماية وتجميل الاسنان

  • تركيب تيجان الأسنان

  • زراعة الأسنان الفورية

  • اضافة عظم للفكين

  • تركيب طقم أسنان

  • إستئصال قمة جذور الأسنان

زراعة الاسنان

جراحة زرع الأسنان هي عملية تُستبدل من خلالها جذور الأسنان بدعامات معدنية شبيهة بالبراغي، وتُستبدل السن التالفة أو المفقودة بسن اصطناعية تشبه الأسنان الحقيقية بصورة كبيرة من حيث الشكل والأداء. قد تُوفِر جراحة زرع الأسنان بديًلا مقبوًلا لأطقم الأسنان أو الجسور السنيّية التي لا تتوافق على النحو المطلوب، ويمكن أن توفر اختيارا عندما لا تسمح جذور الاسنان الطبيعية بتركيب اطقم الاسنان او استبدال الجسور السنية.

ابتسامة هوليوود

هي عملية تجميلية غير جراحية، ذو نتائج فورية، تتم من خلال تركيب قشور على الأسنان التي يتم صناعتها لكل فرد بما يتوافق مع شكل فكه وفمه، والهدف منها هو تحسين شكل الأسنان وتبيضها لتدوم لسنوات طويلة. يتم إجراء عملية ابتسامة هوليوود للتخلص من التصبغات والتغيرات في اللون الحاصلة في الأسنان، كما يعتبر طريقة فعالة لحل مشكلة الأسنان المتكسرة أو المفقودة، أو الأسنان الغير منتظمة التي تعاني من انحرافات وعدم التماثل، أو تلك التي تحوي على فراغات بينها.

تبييض الاسنان

تبييض الأسنان هو طريقة تستخدم بهدف زيادة اللون الأبيض للأسنان التي تغير لونها لأسباب مختلفة أو لتفتيح الأسنان لعّدة درجات. تعتبر الطريقة حل عملي للأشخاص الغير راضين عن لون أسنانهم بحيث يستطيع المريض رؤية النتيجة على الفور. مع مرور السنوات والعوامل الخارجية وعادات الطعام والشراب تصبح الأسنان أغمق. مع تطبيق تبييض الأسنان في العيادة أو المنزل من الممكن الحصول على نتائج رائعة وابتسامة جميلة عن طريق تفتيح لون الأسنان من 2
إلى 10 درجات. يجب إجراء تبييض الأسنان تحت إشراف الخبراء.

تركيب جسر اسنان

هو قالب يتم تصميمه من مواد خاصة على شكل أسنان كاملة متصلة وذلك لملء بعض الأماكن الفارغة من الأسنان.ويتم تثبيته عادة بربطه بطريقة خاصة بالأسنان الأصلية المجاورة له في الفك، وعادة ما يصنع من مواد، مثل: البورسلان ليحاكي مظهر الأسنان الطبيعية في الفم.

القشور السنية الخزفية لحماية وتجميل الاسنان

تعد القشور الخزفية أحد الحلول التي قد يلجأ لها الطبيب الأسنان لتغيير المظهر الخارجي للأسنان بحيث تكتسب لونا أنصع من السابق أو لتغطية الفراغات التي تكون بين الأسنان مما يضفي مظهرا أجمل للفم والأسنان بشكل عام. وهي أحد الطرق للحصول على ابتسامة هوليوود، ويقدر العمر الافتراضي للقشور الخزفية بما يقارب 7 الى 15 سنة حسب اعتناء المريض بأسنانه ونظافتهم. لا تصلح القشور الخزفية لجميع الأشخاص. غالبا ما يعتمد طبيب الأسنان على التقييم المبدئي لحالة أسنان المريض ثم اعتماد القشور الخزفية أو التوجه لطريقة أخرى، مثلا في بعض الحالات قد يحتاج المريض لتركيب تقويم لفترة قبل تركيب القشور الخزفية لتصحيح اصطفاف الأسنان.

تركيب تيجان الأسنان

هي تقنية تجميلية وتعويضيّة تهدف الى تعويض التلف الحاصل في بعض الأسنان المتضررة نتيجة لحدوث كسر ما أو سقوط أجزاء من السّن أو الاصابة بالتسوس وذلك بغرض استعادة وظيفتها الطبيعية وحمايتها والحفاظ على ما تبقّى منها في منأى بعيداً عن أن تطاله يّد التلف والتآكل

زراعة الأسنان الفورية

تعد زراعة الأسنان الفورية من التقنيات التي انتشرت مؤخرا كبديل سريع لزراعة الأسنان التقليدية في حالات معينة مثل ذوبان العظم الشديد، حيث تتميز الزراعة الفورية بسرعة تركيب الأسنان للمريض دون الحاجة للجراحة بالتالي استعادة قدرة على المضغ على الأسنان الجديدة خلال فترة قصيرة جدا دون الحاجة للانتظار ما يقارب 3 أشهر كما في الزراعات المتعارف عليها. زراعة الأسنان الفورية تتناسب مع جميع الحالات بغض النظر عن إصابة المريض بالسكري أو فيما إذا كان مدخنا أو لا.

اضافة عظم للفكين

زراعه عظام الفك هو إجراء جراحي ناجح للغاية وآمن يستبدل العظام المفقودة في الفك، وبشكل عام، يتم إجراء عملية تطعيم العظام عندما لا يكون هناك عظم طبيعي في الفك لإجراء زراعة الأسنان، كما يتيح لك هذا الإجراء إجراء زراعة الأسنان حتى لو لم يكن لديك ما يكفي من العظام الطبيعية ويمكن إجراء الزراعة لعظام الفك على كل من الفكين العلوي والسفلي

تركيب طقم أسنان

طقم الأسنان هو البديل الذي يستعاض فيه عن الأسنان الطبيعية بعد فقدانها، إذ يستخدم للتعويض عن الفقدان الجزئي أو فقدان كامل الأسنان، وهو مفيد في تحسين وظائف المضغ والتحدث لدى المريض الفاقد لأسنانه. تصنع أطقم الأسنان من الأكريليك أو من المعدن في أغلب الحالات، ويتم تصنيعها لتتلاءم بشكل خاص مع فم كل مريض وتحتاج بعض أشكال العناية الطبية وشكلا خاصة من العناية المنزلية.

إستئصال قمة جذور الأسنان

هو إجراء جراحي يتم من خلاله إزالة الجزء المصاب من جذر السن (قمة الجذر) مع الحرص على تنظيف المنطقة المحيطة به وإزالة العدوى ثم وضع الحشوة النهائية ومن ثم غلق الجرح، يتخذ طبيب الأسنان هذا الإجراء للحفاظ على السن عوضاً عن فقدانه سواء كان ذلك نتيجة العدوى المتكررة أو الخلع الجراحي.