x
whatsapp Whatsapp
كل ايام الاسبوع ما عدا الجمعة: 08:00ص - 08:00م

الجلدية و الليزر

الجلدية و الليزر

الجلدية هو أحد التخصصات الطبية المُوجّهَة نحو علاج وحل مشاكل الجلد والشعر والأظافر، كما تمتد العلاجات تحت مظلة تخصص الجلدية لتشمل الأغراض التجميلية لعلاج المشاكل الجلدية بالليزر والجراحة التي قد يحتاجها المرضى، مثل عمليات تجميل الأنف وزراعة الشعر وحقن البوتكس والتقشير الكيميائي للبشرة وإزالة الشعر بالليزر وغيرها من الإجراءات التي قد تُجرَى داخل العيادة أو في المستشفى وفقًا لِما تقتضيه الحالة.

أنواع خدمات
الجلدية و الليزر

  • شد الوجه بالخيوط

  • حقن البلازما للشعر

  • حقن البلازما للوجه

  • عملية تجميل الجفون

  • الميزوثيرابي

  • فيلر الأنف (تجميل الأنف غير الجراحي)

  • حقن الفيلر

  • حقن الفيلر للتجاعيد

  • حقن الفيلر تحت العين

  • علاج تساقط الشعر

  • حقن البوتوكس

  • إزالة الشامات

  • علاج فرط التعرق

  • علاج اثار الحروق والندبات

  • إزالة الوحمات بالليزر

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط هي إحدى تقنيات شد الوجه بدون جراحة التي تستخدم فيها كما تستخدم مع شد الرقبة الخيوط لشد أجزاء الوجه كالخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم وعملية شد الرقبة من أجل تحسين شكل الوجه والقضاء على التجاعيد وإضفاء مظهر شبابي على البشرة، وتتم تحت تأثير مخدر موضعي وتستغرق إجرائها حوالي ساعة . تستخدم الكثير من انواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه لإجراء هذه العملية منها الدائمة النتائج والتي تستمر أكثر من خمس سنوات، ومنها المؤقتة والتي تستمر نتائجها من عام إلى عامين. هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لشد الوجه والتي تختلف في الشكل والنوع، كما أن منها الذي يذوب داخل الأنسجة ومنها الذي لا يذوب.

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر هي من الوسائل الحديثة للقضاء على مشاكل الشعر المختلقة وهي من مجالات الطب التجميلي المتقدم في عمليات زراعة الشعر التي تقضي على مشاكل الشعر نهائيًا مثل؛ الصلع عند الرجال وتساقط الشعر عند النساء ويعطي شعور بالثقة من جمال الشعر وحيويته.
والبروتين وهما (Collagen) عند حقن فروة الرأس بالبلازما تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين. مادتين مكونتين للطبقة الثانية الوسطى للجلد وهما ما يعطيان البشرة النضارة والحيوية لذلك فإن هذه التقنية تجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد وتغذيته بالشكل السليم، بالإضافة إلى أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

حقن البلازما للوجه

هي عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام الدم الخاص بالمريض ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، ثم إعادة حقنه في الوجه، لأغراض تجميلية عديدة، مثل: تعزيز إنتاج الكولاجين، وتحسين مظهر البشرة. وعادة ما يتم حقن البلازما في الوجه بمرافقة تقنية الإبر الدقيقة (needling Micro) لمضاعفة فعالية العلاج والخروج بنتائج أفضل.

عملية تجميل الجفون

هي عملية جراحية تتم بغرض تحسين مظهر جفني العين، ويمكن إجراء هذه الجراحة إما لتجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط أو لتجميل كلا الجفنين معاً. قد تتم هذه العملية بغرض تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي تطرأ على جفن العين بسبب ترهله وتهدله، ومن خلالها يمكن للجراح إعادة الشباب والحيوية لمنطقة ما حول العينين.

الميزوثيرابي

هو علاج تجميلي يستخدم في الغالب لتخفيف المشاكل المتعلقة بزيادة الدهون في الجسم والسيلوليت، ولكن في بعض الأحيان يستخدم علاج الميزو لحل مشاكل شيخوخة الجلد وعلامات التمدد وتساقط الشعر وما إلى ذلك. ما هو الميزوثيرابي: هو علاج متخصص يستخدم الحقن مباشرة لعلاج العديد من مشاكل التجميل المختلفة. وتشمل هذه:
1 .إزالة السيلوليت.
2 .إذابة الدهون العنيدة.
3 .شد الجلد المترهل.
4 .تقليل تساقط الشعر.
5 .علاج مشاكل الوجه.
تستخدم كل حقنة مزي ًجا محدًدا من المكونات مثل المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك وحمض deoxycholic وحاصرات الإنزيم لدعم عمليات الجسم الطبيعية لتحسين ملامح الجسم ووظائفه الإصلاحية. في معظم الحالات، يوفر الميزوثيرابي بديلاً طبيًا لعمليات التجميل الأكثر توغلاً.

فيلر الأنف (تجميل الأنف غير الجراحي)

هو عملية تجميلية لا جراحية للأنف يتم فيها إجراء حشو جلدي يغير شكل الأنف لمدة تصل إلى 6 أشهر، ويتم اللجوء إلى فيلر الأنف لعلاج بعض مشاكل الأنف التجميلية مثل صغر حجم الأنف عن باقي الوجه، أو عندما يكون الأنف أفطساً أو خطافي الطرف، أو عندما يكون أحد طرفيه أعلى أو أكبر من الطرف الآخر.

حقن الفيلر

حقن الفيلر هي إجراء تجميلي غير جراحي من الممكن اللجوء إليه لتحسين مظهر البشرة والجلد، ولا سيما في منطقة الوجه، وقد يتم استخدامها كبديل عن بعض الإجراءات التجميلية الجراحية، مثل: فيلر الأنف
يتم القيام بهذا الإجراء التجميلي من خلال حقن مواد هلامية القوام أسفل الجلد في مناطق معينة يحددها الطبيب، وتعمل هذه المواد على توفير ما يشبه الحشو الداخلي للأماكن التي ربما خفَت فيها سطح الجلد أو تغير مظهره لسبب ما .

حقن الفيلر للتجاعيد

في وقتنا الحاضر، تُعد حقن الفيلر بعد جراحة البوتكس واحدة من أكثر التقنيات التجميلية استخداماً، وأكثرها شعبية وانتشاراً. والفيلر هو إجراء غير جراحي لا يحتاج لتخدير، وعادة ما تستغرق عملية الحقن مدة زمنية تتراوح بين ربع ساعة إلى نصف ساعة. تُستخدم حقن الفيلر من أجل ملئ الفراغات تحت الجلد الناتجة عن التجاعيد وعلامات التقدم في السن، ما يمنح الوجه مظهراً أكثر شباباً، وجمالاً وحيوية. كما تتميز بأنها أقل تكلفة من الطرق التجميلية الأخرى للبشرة.

حقن الفيلر تحت العين

من فوائد حقن الفيلر تحت العين، ازالة الهالات السوداء وتفتيح منطقة تحت العين وازالة الخطوط والعديد من المشاكل حول العينين، والتي تعد واحدة من أكثر المشاكل الجمالية شيوعا في الوقت الحاضر! يمكن رؤية العديد من المشاكل مثل التجاعيد والهالات السوداء أو الانتفاخات حول العين عند الاشخاص، خاصة في الثلاثينيات من العمر. يرغب الكثير من الناس في التخلص من هذه المشاكل حول العينين لأنها تضيف تعبيراً متعبًا وغير سعيد على الوجه وتجعل الشخص يبدو أكبر سنًا مما هو عليه.

علاج تساقط الشعر

تعد تقنية الليزر إحدى أحدث التقنيات المستخدمة في مجال علاج تساقط الشعر، فهي تعمل على تحفيز الشعر وإنعاشه عبر تقليل نسبة ال DHT وتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم لفروة الرأس. تحتاج فترة العلاج 8 جلسات، في كل أسبوع جلسة واحدة تتراوح مدتها ما بين 25-30 دقيقة بتردد من 70 إلى 90 هيرتز، حيث تقوم جذور بصيلات الشعر بامتصاص الطيف، لتحدث بعدها تفاعل يدعى “الكيمياء الضوئية” وذلك عبر أنزيم السيتوكروم، الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز النشأ الجيني في الخلية وتعزيز بقائه. عادةً ما ينصح استخدامه مع مكملات مثل الفيتامينات والسيرومات أو جلسات البلازما، كما ينصح أيضاً باستعماله بعد الأسبوع الثامن من الإجراء، جلسة واحدة في كل ثلاثة أشهر، وذلك ليساهم في تسريع عملية تعافي فروة الرأس. علاوةً على ذلك، تتميز تقنية الليزر لعلاج تساقط الشعر بأنها لا تترافق مع أي أضرار جانبية، وذلك لأنها تعتمد على أطوال موجية ضعيفة جداً.

حقن البوتوكس

تعتمد حقن البوتكس بشكل كبيٍر على عضلات الوجه وتركيبها وتوزيعها، والبوتكس نوع من أنواع البكتيريا التي تعمل على إرخاء العضلات المتصلبة أو المصابة بالتوتر والانقباض مثل تلك الموجودة في الجبهة وبين الحاجبين التي تسبب ظهور التجاعيد على الوجه وتقلل من جماله وانسيابية بشرته، فما أن يُحقن البوتكس حتى ترتخي تماما و تختفي التجاعيد وتعود البشرة لشكلها الأملس الناعم ثانيةً. يعتمد حقن البوتكس على عوامل أخرى قد تجدها غريبة عندما يسألك طبيبك عنها قبل إخضاعك للبوتكس كنوعية عملك ومدى سعادتك في حياتك و نوع الضغوطات الملقاة على عاتقك، لأن ذلك كله يسبب بشكل أو بآخر ظهور التجاعيد في وجهك و يؤثر على رحلتك  مع حقن البوتكس.

إزالة الشامات

قبل اللجوء لهذه الطريقة، يجب استشارة الطبيب أولاً للتأكد من سلامة الشامة من الخلايا السرطانية. ومن ثم القيام بالإجراء. يقوم ضوء الليزر المكثف باختراق الطبقة العليا من الجلد، حيث يقوم بترك الجلد الأساسي سليم، ويتطلب عمل جلستين إلى ثلاثة جلسات لإزالة الشامة بالكامل. مميزات إزالة الشامة بالليزر لا يترك ندب أو آثار. يستهدف المناطق الصغيرة التي يصعب الوصول لها بالجراحة، كما يمكن عمله لأي منطقة بالجسم.

علاج فرط التعرق

علاج التعرق المفرط بالليزر، قد لا تكون على دراية ان الليزر من الممكن أن يعالج فرط التعرق، حيث يمكن تركيز الليزر في شعاع ضيق للغاية، مما يتيح للأطباء استهداف هياكل معينة للجسم دون إصابة الأنسجة المحيطة. هذا يجعل العلاج بالليزر قويًا ودقيقًا أكثر دقة، في الواقع، من الأدوات الجراحية التقليدية. 

علاج اثار الحروق والندبات

هي أحد مجالات عالم التجميل الواسع، حيث يمكن استخدام الليزر في إجراء العديد من التعديلات العلاجية اللازمة لحل مشاكل الجلد، وهي المشاكل الناتجة عن الحوادث والحروق، أو أي مشاكل تجميلية متعلقة بتقدم العمر، ويتم استخدام الليزر لأنه آمن جداً على الجلد، والليزر يعتبر من أفضل وسائل تنظيف الجلد، حيث أنه يعمل على تجديد خلايا الجلد ومن أهم التقنيات المستخدمة في ذلك تقنية الفراكشنال ليزر وجميع أنواعها المتعددة، حيث يمكنها علاج الحروق العميقة والسطحية، فشعاع الليزر قادر على إزالة جزء من ندبة الجلد أو يحدث جروح بها، وبالتالي يقوم الجسم بعملية الالتئام من جديد.

إزالة الوحمات بالليزر

تحدث الوحمات لأسباب جينيّة مثل الزيادة في كميّات الميلانين، ويمكن علاجها بواسطة أشعة الليزر بشكل آمن ويكون ذلك عند بلوغ سن الـ (18 من العمر)، حيث يتم إجراء جلسة اختبار قبل بدء العلاج لمعرفة مدى استجابة الجسد للعلاج بالليزر، بالإضافة لتحديد درجة اللون بالبشرة بعد العلاج. يبدأ العلاج بعد مرور شهرين من جلسة الاختبار، حيث يتم تسليط أشعة بطول موجي معيّن وطاقة معينة تمر عبر الجلد، فيتم امتصاص الطاقة الضوئيّة من خلال الصبغات المتواجدة في الجلد، ثم تتح ّول إلى طاقة حراريّة ينتج عنها تكسير الصبغات لذّرات صغيرة، يتخلّص منها الجسم من خلال الأوعية الدمويّة بسهولة