x
whatsapp Whatsapp
كل ايام الاسبوع ما عدا الجمعة: 08:00ص - 08:00م

الامراض النسائية و تجميل الاعضاء التناسلية النسائية

الامراض النسائية و تجميل الاعضاء التناسلية النسائية

جراحات تجميل المهبل
اقبلت العديد من النساء على عمليات التجميل المختلفة ومن بينها عمليات تجميل المهبل

جراحات تجميل المهبل
الطلب على عمليات تجميل المهبل، والتي تهدف عادة الى تصغير الشفرين، في ازدياد مستمر في جميع أنحاء العالم. يبدو أن زيادة الطلب على جراحات تجميل المهبل تنبع من زيادة مشاهدة المرأة للمواقع على الإنترنت حول عمليات تجميل المهبل، الأمر الذي زاد الوعي لديهن لمنطقة العضو الجنسي والشكل الذي يظهر به – أو “ينبغي” أن يظهر به.

ما هي عمليات تجميل المهبل ولماذا يتم اجرائها؟

أنواع خدمات
الامراض النسائية و تجميل الاعضاء التناسلية النسائية

  • رأب الشفرين (labioplasty)

  • تصغير الشفرين أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل

  • عملية تضييق المهبل (perineorraphy)

  • عملية توسيع فتحة المهبل (Fenton’s operation)

  • عملية لتصغير كل المهبل (vagionoplasty)

رأب الشفرين (labioplasty)

جراحة الشفرين لغرض إصلاح عدم التباين

تصغير الشفرين أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل

عملية تجميل الشفرات هي عملية جراحية تجميلية تقلل من حجم الشفرين الصغيرين. يمكن إجراؤها بواسطة طبيب أو ممرضة أو فني تخدير تحت إشراف الطبيب. غالبًا ما يتم إجراء عملية تجميل الشفرات على النساء في العشرينيات والثلاثينيات والأربعينيات من العمر اللائي يشعرن أن شفرتهن طويلة جًدا أو فضفاضة.
تشعر بعض النساء بالقلق أيضا من وجود مظهر غير متساو الحزام، مما قد يجعلهن غير جذابات أو ٍو أسفل خجولات في المواقف الحميمة مثل الجماع.

عملية تضييق المهبل (perineorraphy)

هي إحدى العمليات الجراحية التجميلية التي تعمل على تشديد وتضييق المهبل، لإعادة المهبل إلى حجمه العادي للمتعة في العلاقة الزوجية، وخاصة بعد الولادات الطبيعية المتكررة أكثر من مرة، وهو ما يعمل على توسيع حجم المهبل وتدهوره، ويتم تضييق المهبل عن طريق الجراحة أو بالليزر، حسب الحالة التي يحددها الطبيب.

عملية توسيع فتحة المهبل (Fenton’s operation)

تعاني بعض الفتيات ممن تعرضن للختان من مشكلات صحية عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد الزواج بسبب التشويه الحادث لأعضائهن التناسلية، ما يؤدي إلى حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها.
ويجري الأطباء جراحة توسيع فتحة المهبل عند الضرورة للمختنات، وذلك في حالات عدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة أو صعوبة إخراج البول كنتيجة لعملية الختان غير المشروعة،
ويُفضل إجراء عملية توسيع فتحة المهبل قبل الحمل، لكن يمكن خضوع النساء لهذه العملية خلال فترة الحمل أو الولادة إذا استدعى الأمر، على أن يُراعى إجرائها قبل الشهرين الأخيرين من الحمل، حيث يتم قطع جزء صغير لفتح النسيج الندبي فوق مدخل المهبل.
وتتلقى النساء مخدر موضعي داخل العيادة، وعادة لا تحتاج إلى المبيت بعد إجراء عملية التوسيع، بينما يحتاج عدد قليل من النساء إلى مخدر كلي أو تخدير نصفي عند إجراء هذه العملية، ما يتطلب البقاء مدة قصيرة بالمستشفى.

عملية لتصغير كل المهبل (vagionoplasty)